الشريط الإخباري

الإعلامي جورج غرام يوثق سورية ماقبل الحرب

 

شام تايمز- بتول سعيد

بمبادرة شبابية وهادفة، وفي خطوة جديدة ومتفردة، عمل الإعلامي “جورج غرام” على إطلاق مبادرة” ياسمين” التي تعد الأولى من نوعها، محاولاً توثيق تاريخ سورية كما نعرفه في الماضي، قبل أن تنال منه سنوات الحرب.

وأكد الإعلامي جورج غرام لشام تايمز أن “مشروع “ياسمين” هو بمثابة تعريف لتاريخ سورية الحضاري، الذي شوهته سنوات الحرب في سورية، وهو مشروع طويل الأمد، يرفد الأجيال القادمة بتاريخ سورية العظيم الذي تغنى فيه الملوك والعظماء.

وبين غرام أن “مشروع “ياسمين” قائم على عدة حلقات، واستبدلت فيه اسم الحلقة بـ ياسمين، وذلك لأن الياسمين هو رمز للسوريين بنقائه ولونه ورمز للسلام إلى العالم، لافتاً إلى أن المشروع الآن في بدايته ويعمل على توسيعه شيئاً فشيئاً، ليوضح للعالم أهمية سورية وعظمتها وتاريخها .

وأشار الإعلامي السوري إلى أن هذا المشروع هو منارة للأجيال القادمة الذي يضيء درباً طويلاً من الحضارة والثقافة والمكانة العظيمة، بالإضافة إلى أن المشروع من إنتاجه الخاص، ولا يوجد فيه شريك عمل.

وتابع: “تحدثت من خلال مشروع “ياسمين” عن أهم المعالم التاريخية في سورية، كالكنيسة الأقدم في دمشق “حنانيا “، والجامع الأموي، وعن معلولا وصيدنايا، وقلعة حلب، ودير القديس جاورجيوس، والعديد من المناطق العريقة في سورية.

ومع هذا المشروع الذي يعمل عليه غرام في غربته، يثبت الإعلامي السوري بتفرده، أن سورية لاتغيب عن أبنائها مهما ابتعدوا عنها، وياسمينها يبقى فواحاً بدربهم مهما طال الغياب.

شاهد أيضاً

الكاتب سعيد الحناوي: للسيناريو قواعد وأسس يجب أن تُدرّس.. ولدينا طاقات شبابية مذهلة

شام تايمز – آمنة ملحم انتشرت في الآونة الأخيرة دورات للسيناريو والإخراج والتمثيل بإشراف عدد …

اترك تعليقاً