الشريط الإخباري

سمير هزيم: من هذا الحدث سينطلق الجزء الثاني والأخير لـ “بروكار”

خاص – شام تايمز
لفت الكاتب سمير هزيم إلى أنه من المتوقع دوران عدسة كاميرا المخرج محمد زهير رجب لتصوير الجزء الثاني من مسلسل “بروكار” في النصف الأول من الشهر الأول 2021.

وعن حكاية الجزء الثاني أشار كاتب العمل هزيم إلى أنها استمرار لقصة الجزء الأول الذي استند في حبكته الرئيسية على حدث كبير، دارت تفاصيله في مشغل خياطة البروكار والأغباني والذي تعمل فيه فتيات الحارة، حيث حاول ثلاثة جنود فرنسيين اغتصاب عدد من بنات المشغل كن يهممن على إغلاق المشغل بعد نهاية الدوام، وكان دافع الفرنسيين لهذا الفعل الانتقام من ممارسات شخص مجهول لديهم وهو “الهمشري” الذي “علّم” وفق لهجة أهل الشام على عدد من الجنود الفرنسيين وأذلهم.

وتابع هزيم أن تلك الحادثة التي نجا منها جندي واحد روى بعد تعافيه مجريات ماحدث لرفاقه، مع تذكره لرؤية “وحمة” على ساعد إحدى الفتيات، تبعها أحداث كثيرة دارت بفلكها، وتفرع عنها انشقاق هنائي عن بيت عمه بعد معرفته بحب ابنة عمه بثينه للشاب الطبيب عصمت.

مع نهاية الجزء الأول وبعد أن أصبح معظم أبطال العمل الشباب “الهمشري وعصمت وبثينه والدكتورة انطوانيت” مطلوبين للعدالة الفرنسية واعتقال انطوانيت، يقوم شباب الحارة يؤازرهم فريق الملثمين الذين كانوا بداية قطاع طرق، بتحرير انطوانيت ومهاجمة المعسكر وأخذ الكابتن وأحد الجنود رهينة والهروب إلى جبل العرب.

هذه الأحداث ستشكل وفق حديث هزيم بوابة للدخول للجزء الثاني والأخير من العمل، فهل سيتمكن أبطال الحكاية من الهرب.. وكيف سيكون شكل الصراع بين المحتل الفرنسي وشباب الحارة الذين يناضلون من أجل حريتهم!.

“بروكار” هو مسلسل درامي اجتماعي سوري من نوع البيئة الشامية، إنتاج شركة قبنض، ومن بطولة: عبد الهادي الصباغ، سلمى المصري، زهير رمضان، يزن خليل، سعد مينه، زينة بارافي، مها المصري، فيلدا سمور، قاسم ملحو ..وآخرين، وعرض الجزء الأول منه في شهر رمضان 2020.

شاهد أيضاً

محمد حداقي: نحن مجرد “صنايعية” نتعامل مع المهنة كهواية

شام تايمز – متابعة لفت الفنان محمد حداقي إلى أن ابتعاد عن الأعمال المسرحي يعود …

اترك تعليقاً