مهرجان الموسيقا العربيّة في حمص يُغرد بالحب والسّلام

شام تايمز – حمص – هبه الحوراني

افتتحت فعاليات “مهرجان الموسيقا العربية” في دار قصر الثقافة بحمص، على وقع نسيج من سيمفونيات الحب، وأصوات صدحت ناشرة الفرح في الدار، وحضور مميز لفرقة “فُصحى” المؤلفة من 4 أشخاص “مُغنييّن هما حلا طراد وعلي الشيخ، وعازفَيّن هما علي الصالح وحسن ابراهيم”.

قدمت الفرقة مقطوعات غنائية متنوعة باللغة العربية الفصحى واللغة التركيّة والفرنسية، وكانَ من بين الجمهور “فرقة تكّات” القادمة من السويداء لحضور العرض.

وعبّر أعضاء فرقة “فصحى” عن إعجابهم الشديد بالجمهور المتفاعل مع الغناء والعزف، سيما أنها فرقة حديثة العهد لايتجاوز عمرها سنة واحدة، وتسعى لإعادة إحياء اللغة العربيّة ونشر الثقافة الموسيقية باعتماد الفصحى في كل أنحاء العالم، وسيكون العرض القادم لها في مدينة طرطوس.

كما تضمن المهرجان عرض آخر لفرقة “أعواد كليّة التربيّة الموسيقية” بقيادة “رهف سليمان” وبحضور 12 عازف، وتنوعت معزوفاتهم بينَ العجم والحجاز.

وبينت رهف سليمان لـ شام تايمز أن فرقة أعواد تأسست منذ 4 أعوام من طلاب كليّة الموسيقا، وأن عدد أفرادها يزداد كل عام، وكانت لها مشاركة في العام الماضي بمهرجان محافظة حمص، ونوَّهت إلى أنّ العزف خلال مهرجان الموسيقا كان كلاسيكي وليسَ سهلاً على العازفين، وتخلل الأعواد، آلة لتشيّلو عزف “رولا بيطار” وإيقاع “محمد حطاب وأغيّد مسلّم”.

كما أكد أحد العازفين بالفرقة “يزن خليل” أن الفرقة قدمت أعمال موّزعة على أربعة أصوات مابين ميلودي وهارموني وهذا النمط ليسَ سهلاً كما أنّ أغنية “أنا بانتظارك” عكست مدى المهارة الفردية “الصولو” والعمل كان حصيلة تدريب أيام قليلة من العرض مما زادَ المسؤليّة.

الجدير بالذكر أنّ مهرجان الموسيقا مُستمر بفعالياته المتنوعة والختام سوف يكون مع فرقة فرع حمص لنقابة الفنانين.

شاهد أيضاً

“مي عز الدين” تدخل عالم “التيك توك” بفيديو طريف

شام تايمز – متابعة قررت الفنانة المصرية “مي عز الدين” دخول عالم “التيك توك” من …

اترك تعليقاً