الشريط الإخباري

المعهد العالي للموسيقا يحتفل بالذكرى الثلاثين لتأسيسه

شام تايمز – متابعة

احتفل المعهد العالي للموسيقا بكادره المتنوع أمس، بمناسبة مرور ثلاثين عاماً على تأسيسه، وذلك عبر أمسية احتضنتها دار الأوبرا بدمشق وضمّت خمس فرق موسيقية تابعة للمعهد العالي قدّمت للجمهور مواهب طلابه.
“الفرقة السيمفونية الوطنية السورية” والتي وُلدت مع تأسيس المعهد العالي قدّمت مقطوعة موسيقية من توزيع طلاب المعهد خلال مشاركتها بقيادة المايسترو ميساك باغبودريان في إحياء الحفل برفقة “أوركسترا المعهد العالي للموسيقا” و”كورال الحجرة” و”فرقة الآلات التقليدية” و”أوركسترا الغيتارات”.
المايسترو عدنان فتح الله عميد المعهد العالي للموسيقا والذي أطلّ مع الفرق آنفة الذكر أكد أن الإيمان والحب اللذين يمتلكهما جميع أساتذة المعهد شكّلا الحافز الأكبر للحفاظ على المستوى الأكاديمي الهام الذي تميّز به المعهد العالي وسمعته التي حصدها من خلال تخريجه أهم الموسيقيين الذين تركوا بَصمتهم ضمن الفرق الوطنية أو توجهوا لإكمال دراستهم في الخارج وحصلوا على مراكز مهمة جداً كعازفين وكمؤلفين.
وتوجه فتح الله بالشكر لكل أساتذة المعهد العالي الذين بذلوا الجهود خلال ثلاثين عاماً، ومنهم مايزال، كما وجّه التحية لروح الأستاذ صلحي الوادي عرّاب الموسيقا الأكاديمية في سورية.

شاهد أيضاً

محمد إمام يعود للسينما مع “عمّهم”

شام تايمز – متابعة كشف الفنان محمد إمام عن انطلاق تصوير فيلمه والذي يحمل عنوان …

اترك تعليقاً