رقص وغناء وموسيقا.. بختام مهرجان الموسيقا العربيّة في حمص

شام تايمز – حمص – هبه الحوراني

بعدَ أسبوعٍ على انطلاق مهرجان الموسيقا العربية في حِمص، جاء خِتام المهرجان مع نقابة الفنانين التي سبقتها “فرقة دوحة الميماس وطلاب كليّة التربية للموسيقا”.

كانَت النشاطات عبارة عن لوحات موسيقيّة مُتناسقة قادمة من الزّمن الأصيل قدّمت من خلالها فرقة “دوحة الميماس” موشحاتٍ عريقة بقيادة الأستاذ “بُرهان الصّباغ” الذي قالَ: “هذا النوع من الفن يحمِلُ عبقُ الماضي الممزوج بروح الحاضر وخاصةً أنّ البرنامج الفنيّ كانَ من اختيار وتدريب الرّاحل الكبير “محمد برّي العواني” حيثُ قُدِمَ العرض وفاءً لروحهِ، كما تخللَ فقرات الغناء لوحات راقصة لفرقة السّماح، بإشراف المُدربة “صدقيّة شعبان” فامتزجت الموشحات بالحركات المتناسقة للفرقة التراثيّة الحمصيّة.

واختتم المهرجان بحضور مميز لأعضاء “نقابة الفنانيين فرع حمص” بقيادة الأستاذ مروان غريبة، وغناء المطربين “عمار العبد، مُصطفى دغمان، وسهير صوان” الذين استحضروا فريد الأطرش وعبد الحليم وأسمهان بأصواتهم وتخلل العزف ألحان العود الذي عزف على أوتاره “مُصطفى دُغمان” بحرفية عالية.

وفي حديث  لـ شام تايمز لفت مروان غريبة “خلال الحفل عادَ بي الزمن إلى الحفلات التي كنتُ أشاركُ فيها مع السيدة فيروز، وتفاعُل الجمهور الذوّاق للفن يُبكي المُقلتين فرحاً وحبّاً ويعطي تفاؤل للاستمرار مُستقبلاً مهما كانت الظروف”.

الجديرُ بالذّكر أن شهر ديسمبر كانَ حافلاً بالفعاليات والنشاطات والمهرجانات كمعارض الفن التشكيلي ومعرض الكِتاب في دور الثقافة، وأكد مدير المركز الثقافي بحمص “حسّان اللباد” استمرارها حتى بداية العام القادم إلا إذا فُرِضَ حظر وأُلغيت كافة النشاطات.

شاهد أيضاً

“مي عز الدين” تدخل عالم “التيك توك” بفيديو طريف

شام تايمز – متابعة قررت الفنانة المصرية “مي عز الدين” دخول عالم “التيك توك” من …

اترك تعليقاً