ديمة بياعة : أصبت بكورونا.. وهذه خلطتي لاستعادة حاسّتي “الشمّ والتذوّق”

شام تايمز- محمد خليل اسماعيل

أعلنت الفنانة “ديمة بيّاعة” إصابتها بفيروس كورونا- كوفيد 19″، عبر فيديو نشرته على حساباتها الرّسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلّقت عليه “وصفة خطيرة لاسترجاع حاسة الشمّ والتذوّق بعد الإصابة بكورونا، برتقال.. أو كرمنتينا “لتشين” بالمغربي.. جربوها و خبروني.. الله يشفي كل مصاب ويحميكن يارب .. قلبي معكن”.

وأطلّت “بيّاعة” بفيديو من داخل منزلها، وقد ظهرت عليها آثار المرض بعد أن أكدت إصابتها بكورونا منذ الأسبوع الفائت، وطمأنت جمهورها بأن صحتها على ما يرام، إلا أن أكثر ما أثار حفيظتها هو فقدانها لحاستي “التّذوق والشمّ” الأمر الّذي دفعها للبحث عن الحل لتصل إلى وصفةٍ طبيّة قديمة رغبت بمشاركة الجمهور بها لتعمّ الفائدة، وهي “الجمايكا”.

ولم تكتف “بياعة” بالوٍصفة فقط، بل شرحت في الفيديو ذاته آلية تحضير تلك الوصفة “حيث وضَعت قطعة من البرتقال “الكرمنتينا” على الغاز المنزلي أي “شيّه على النار” حتى تفحّم الجزء الخارجي منه، لتزيل لاحقاً هذا الجزء وتضع اللبّ داخل “زجاجةٍ” مع إضافة السكر “الأسمر” وهكذا أصبحت الوصفة جاهزة للتناول.

وبختام الفيديو دعت بياعة الجمهور لتجريب الوصفة، ونشر نتيجتها، وبدوره أعرب الجمهور عن سعادته بتلك الوصفة، متمنّين دوام الصحة والسلامة للفنانة السورية.

شاهد أيضاً

عاصم حواط ينضم إلى “شام”

شام تايمز ـ متابعة انضم الفنان عاصم حواط إلى أسرة مسلسل “شام” المقرر عرضه خلال …

اترك تعليقاً