الشريط الإخباري

فرقة “المهرة” للمسرح الراقص تسلط الضوء على أهمية اللحمة الوطنية من خلال عرض “حنين”

شام تايمز- بتول سعيد

اختتمت فرقة المهرة للمسرح الراقص سنة 2020 ، عرضها الغنائي الراقص “حنين” بطريقة ملفتة وجديدة، حيث تم التركيز على الفلكلور الخاص بكل بلد عربي، وذلك من خلال العروض الراقصة التي تم تقديمها على مسرح الحمراء فس دمشق.

مدير ومدرب فرقة المهرة للمسرح الراقص “ماهر حمامي”، أكد لـ”شام تايمز”، على أنه تم التركيز خلال العرض على اللحمة الوطنية بين العرب من خلال العروض الراقصة التي قدمتها فرقة “المهرة”، وذلك للتخفيف من النزاعات الحاصلة، وللحفاظ على تضامننا كأمة عربية واحدة، ورسالتنا كسوريين هي السلام ، والتي نعمل على إيصالها عن طريق الفن”.

وأشار حمامي إلى أن اختياره لتجسيد الراقصين للفولكلور الخاص بكل بلد عربي من خلال العرض الراقص، كان أمر مدروس ومقصود بظل الأوضاع السائدة، كما تم تسليط الضوء على الشعراء الكبار اللذين تغنو بسورية وزاروها قبل الأزمة.

وأضاف “نواجه صعوبة أثناء عملنا كفرقة راقصة، تكمن بعدم وجود مركز ثابت للفرقة، باللإضافة إلى أننا نعاني من مشكلة بتجديد البرنامج الخاص بالفرقة، وذلك لأن الأمر يتطلب ميزانية كبيرة”.

وبدورها لفتت رئيسة فرع دمشق لنقابة الفنانين الفنانة “تماضر غانم”، إلى أن فكرة العرض قائمة على أهمية اللحمة الوطنية في ظل الانفصال والتفكك الحاصل بين شعوب العالم العربي، وعلقت بالقول: “ستبقى سورية أبوابها مفتوحة للجميع، ونحن كسوريين نحب جميع الأوطان، وجميع الأوطان هي أوطاننا”.

شاهد أيضاً

تأجيل تصوير “الوصية” لهذا السبب

شام تايمز – متابعة تأجل تصوير المسلسل الكوميدي “الوصية ” من أعمال منصة “تين تايم” …

اترك تعليقاً