“ابق قوياً 365 يوماً في السنة” لديمي لوفاتو

شام تايمز – إعداد: علياء خلف

المؤلف: ديمي  لوفاتو

قسم: سير التر اجم وحياة أعلام الناس

اللغة: عربية

عدد الصفحات: 370

الناشر: مكتبة جرير

“ابق قوياً 365 يوماً في السنة” لكاتبه ديمي لوفاتو، هو عبارة عن مذكرات تكتب لمدة سنة كاملة ويتحدث الكتاب عن مذكرات الكاتبة “لوفاتو”، وتأملاتها وخواطرها واقتباسات من كتب أعجبتها وكلماتها الخاصة وأهدافها التي حددتها حيث تشارك القراء مشاكلها ومشاعرها لكي يستفيدوا من تجربتها وكما يبدو أنها نجحت بشكل كبير جداً، بمساعدة الكثير من الناس، حيث من المهم أن نتجاوز ثقافة الصمت والخوف في الحديث عن المشاكل التي نواجهها فنحن في عالم مفتوح يجب أن نخرج من الأقفاص.

وكان من الرائع في هذا الكتاب أن الكاتبة شاركت ما تعلمته من الحياة، بأسلوب بسيط جداً وقريب من القلوب، والكتاب يناسب الجميع وبالأخص المراهقين لأنهم دائماً لا يجدون من يفهمهم، الكتاب رائع للقراءة لأن الأسلوب سهل ولا توجد قصة بل هي عبارة عن مذكرات يومية مليئة بالمشاكل والمشاعر التي نواجهها يومياً نحن كبشر، ومن المهم جداً قراءة الكتاب لأنه يطور الذات ويغير من تفكيرك للأحسن.

هنا اقتباسات من الكتاب من المهم أن نقرأها:

“ابتسم وأظهر للعالم مدى جمالك، كن مراعياً مشاعر الآخرين من حولك وتذكر تأثيرك عليهم”، “ابق قوياً وتذكر لا أحد في هذه الحياة يستحق ان تضعُف لأجله “.. “قد تكون الحياة عصيبة في بعض الأحيان ولكن مقاومة الألم تستحق المحاولة ومعانيه جميع أنواع المشاعر أفضل من عدم الشعور منها”، “اسمح لنفسك بالشعور بجميع مشاعر الجمال و الرعب، وتقدم للأمام فلا توجد مشاعر دائمة”.

الكتاب عبارة عن مكون جميل من التنمية البشرية بالإضافة للسيرة الذاتية فمن المهم قراءته حيث من المهم أيضاً أن نخصص لأنفسنا فترة قصيرة للغاية للنظر في هذه الحياة نفكر فيها في الذي يحدث معنا بالتفاصيل المملة، فالحياة تصعد بك تارة وتارة أخرى تنزل بكَ ، ومن ثم  من المهم أن نصمد ونبقى أقوياء، لا من أجل الآخرين لكن من أجلك أنت كإنسان وفي هذه الكتاب هناك الكثير من الأفكار التي تساعدنا على ذلك.

يشار إلى أن “ديمتريا ديفون لوفاتو” مؤلفة كتاب “ابق قويا 365 يوم في السنة”، وهي معروفة باسم ديمي لوفاتو، “ولوفاتو” هي مغنية أمريكية، حققت نجاحاً كبيراً في الكتابة بالإضافة إلى كونها ممثلة شاركت في العديد من المسلسلات والأفلام الهامة والناجحة، كما قامت بكتابة وتلحين الأغنيات، وبالرغم من كل تلك النجاحات فإن لوفاتو تعرضت للكثير من الانكسارات والفشل فكان كتاب “ابق قوياً” من أهم إنجازاتها بعد كل هذه الـتقلبات في حياتها.

شاهد أيضاً

اوركسترا “صبا” تحيي حفلاً موسيقاً تضمن أغانٍ طربية وتراثية

شام تايمز – حلب – أنطوان بصمه جي احتضنت باحة كنيسة “مار جرجس” في حلب، …

اترك تعليقاً