بعد”mbc” قناة أبو ظبي دراما تعرض أبرز أعمال حاتم علي

شام تايمز – متابعة
يبدو أن قناة أبو ظبي ستحذو حذو مجموعة قنوات “mbc”، ببدء عرض مجموعة من أعمال المخرج المبدع حاتم علي تكريماً له وتقديراً للإرث الثقافي والحضاري الذي أنتجه للعالم العربي، وحسب المعلومات قررت قناة أبوظبي دراما البدء بعرض مجموعة من أبرز أعماله عبر شاشتها.

وقد خصصت القناة 3 ساعات يومياً لعرض أعمال المخرج حاتم علي “أوركيديا” و”العراب” و “كأنو مبارح” ولاقى الخبر إعجاب جمهور المخرج الراحل الذين عبروا عن شكرهم للقناة لإعادة عرض إبداعاته.

” أوركيديا” هو مسلسل تاريخي عرض في رمضان 2017، يعالج قصصاً تتضمن حروب الممالك وأطماع الحكم والنفوذ والثأر والاجتياح والهروب، وتدور أحداث المسلسل المؤلف من 30 حلقة حول “عتبة بن الأكثم الذي يفر مع أخته “رملة” ووالدتهما إلى ملك سامارا “إنمار”، بعدما اجتاح ملك أشوريا “الجنابي” مملكتهم أوركيديا قاتلاً الوالد الملك، ليبدأ رحلة الثأر واستعادة حكم والده حيث كان المسلسل بتوقيع المبدع حاتم علي.

أما مسلسل “العراب” الذي عرض في رمضان 2015، فهو عمل مستوحى من أحداث رواية ماريو بوزو الشهيرة “العراب”، تسرد أحداثه الرئيسية التي تتناول إمبراطورية “أبو عليا” أحد أكثر رجال الدولة نفوذاً، وما تشهده هذه الإمبراطورية من صراعات وعلاقات، لكن سرعان ما تنفصل أحداث المسلسل عن الرواية.

والمسلسل من بطولة: سلوم حداد، باسم ياخور، باسل خياط، أمل بوشوشة، رافي وهبي، جلال شموط، سمر سامي، ماهر صليبي، دانا مارديني، وغيرهم وهو من كتابة رافي وهبي وإخراج حاتم علي.

“كأنو مبارح”مسلسل مصري عرض في 2018 يسلط الضوء على مأساة عائلة تبحث عن ابنها الضائع والذي تم اختطافه منذ حوالي 20 عاماً، وهو من بطولة رانيا يوسف وأحمد وفيق وأحمد خليل ومحمود مسعود ووفاء صادق وحنان سليمان ومحمد سليمان، من كتابة مريم نعوم وإخراج حاتم علي.

شاهد أيضاً

فرح يوسف في “شو القصة”.. قريباً

شام تايمز – متابعة   تحل الفنانة “فرح يوسف” الجمعة المقبلة، ضيفة على برنامج “شو …

اترك تعليقاً